U3F1ZWV6ZTYzMDgzNDgwNzY3NDVfRnJlZTM5Nzk4NTE0NTQ4Nzc=

أفضل كتاب في لغه++c


سي++ (تنطق: سي بلس بلس) (بالإنجليزية: ++C) هي لغة برمجة كائنية، متعددة أنماط البرمجة، مصرفة، سكونية الأنماط. وتضم العديد من ميزات لغات البرمجة عالية المستوى ومنخفضة المستوى. بدأ تطوير هذه اللغة كامتداد للغة سي تحت اسم (سي مع الصفوف) من قبل بيارن ستروستروب في مختبرات بل عام 1979 وتم إضافة العديد من الميزات الأخرى لاحقاً وتغير الاسم عام 1983 ليصبح سي++ من باب الدعابة عبر استخدام معامل الزيادة لجانب اسم لغة سي تأكيداً على أنها "التالي للغة سي".

تعتبر سي++ إحدى اللغات الأكثر شيوعاً وقد استخدمت على نطاق واسع في بناء أنظمة التشغيل والتعامل مع البنية الصلبة للحاسوب ابتداءً من الأنظمة البرمجية وبرامج المستخدم، مروراً بمشغلات الأجهزة والأنظمة المضمنة وانتهاءً بالمخدمات عالية الأداء وبرامج التسلية كالألعاب الفيديوية نظراً لقدرة تصريفها إلى كود لغة تجميع شديد الفعالية. أحد أكثر استخدامات سي++ إثارةً للإعجاب حسب رأي ستروستروب هو استخدام سي++ في كتابة قسم كبير من أنظمة القيادة الأوتوماتيكية للعربات التي تجولت على سطح المريخ (مارس روفر) .

يوجد العديد من المصرفات التجارية والمفتوحة المصدر لـسي++، من هذه المصرفات مشروع جنو، مصرفات إنتل، مصرفات مايكروسوفت، مصرفات استديو أوراكل سولاريس، مصرفات ديجيتال مارس، ومصرفات إيمباركاديرو تكنولوجيز. لقد أثرت لغة سي++ بالعديد من لغات البرمجة الشائعة مثل سي شارب  وجافا. في حين تستخدم لغات أخرى كلغة سي-الكائنية نحواً شديد الاختلاف ومقاربة مختلفة في إضافة الصفوف إلى سي.

بدأت سي++ كتحسين للغة سي، أولاً عبر إضافة الصفوف ومن ثم التوابع الظاهرية وتحميل المعاملات الحسابية والوراثة المتعددة والقوالب ومعالجة الاستئناءات بالإضافة إلى ميزات الأخرى. بعد سنوات من التطوير تم تصديق سي++ عام 1998 كمعيار آيزو ذو الاسم ISO/IEC 14882:1998. وفي عام 2003 تم تعديل المعيار وفقاً لوثيقة التصحيح التقنية ISO/IEC 14882:2003. يتضمن المعيار الحالي ISO/IEC 14882:2011 مجموعة من الميزات التي تم الاتفاق عليها ونشرها كمعيار جديد من المنظمة الدولية للمعايير في أيلول 2011 والذي عُرف سابقاً باسم سي++ 11.



لغة C++ من أقدم لغات البرمجة التي لا زالت تُستخدم في أيامنا هذه، وهي المُهيمنة على تطبيقات سطح الكتب بجانب لغات المتوفرة من شركة مايكروسوفت،  تتميز بأنّها لغة متدنية المستوى Low-level Language، تُستخدم على نحو كبير لتطوير أنظمة التّشغيل، وتعلمها سيساعدك على فهم مبادئ  وعمل البرامج بشكل أفضل وأكثر تعمقا وستعينك كذلك على فهم كيفية إدارة الذاكرة من قبل البرامج، بحيث تُمكنك من إدارة ذاكرة البرنامج الذي تُطوره بشكل كامل دون قيود، كما أنّ لغة C++ قد أثّرت على العديد من لغات البرمجة الحديثة المشهورة مثل Java ولغة PHP. اللغة تعتمد على مبدأ البرمجة الكائنية أو Object Oriented Programming ما يجعلها مرنة  وسهلة الاستخدام. تُمكنك لغة C++ من إنشاء تطبيقات سطح المكتب ذات أداء عالي وتجاوب سريع وتُعتبر مكتبة Qt من أشهر المكتبات المتاحة لهذا الغرض.
لغة السي ++ من أكثر اللكغات اللتي ينصح بتعلمها

تعلمك لغة السي كيف يجب ان يكون شكل البرنامجي الحاسوبي وتعلمك كيفية التعامل مع الذاكرة والتعامل مع قطع الحاسوب وحدات ادخالة واخراجة وغيرها ،
يمكنك ان تقوم بانشا اي تطبيق تريدة بهذه اللغة اذا كنت محترف بشكل كبير .
كل ما يمكن ان تفكر فيه يمكنك ان تقوم به ولكنها ربما مهمة ليست سهلة لانك تتعامل مع لغة لا تحتوي علي مكتبات مساعدة كثيرة ولا واجهات لانشا فورمات جاهزه وايقونات وغيرة مما هو موجود
في لغات اخرى لها مطور ومحرر اكثر تقدم من لغة السي مثل الفيجول بيسك او السي شارب او الجافا او الدلفي .
إن أردت أن تقوم بالتطوير على نظام التشغيل يفضل أن تتعلمها لأنها من أسرع اللغات الموجودة و أكثرها دقة ، وهي أساسا مصممة لتطوير نظم التشغيل .
بعض مميزات أللغه


1-  تعلمك لغة السي كيف يجب ان يكون شكل البرنامجي الحاسوبي وتعلمك كيفية التعامل مع الذاكرة والتعامل مع قطع الحاسوب وحدات ادخالة واخراجة وغيرها 
2-  يمكنك ان تقوم بانشا اي تطبيق تريدة بهذه اللغة اذا كنت محترف بشكل كبير
3- كل ما يمكن ان تفكر فيه يمكنك ان تقوم به ولكنها ربما مهمة ليست سهلة لانك تتعامل مع لغة لا تحتوي علي مكتبات مساعدة كثيرة ولا واجهات لانشا فورمات جاهزه وايقونات وغيرة مما هو موجود


في لغات اخرى لها مطور ومحرر اكثر تقدم من لغة السي مثل الفيجول بيسك او السي شارب او الجافا او الدلفي .



4-  إن أردت أن تقوم بالتطوير على نظام التشغيل يفضل أن تتعلمها لأنها من أسرع اللغات الموجودة و أكثرها دقة ، وهي أساسا مصممة لتطوير نظم التشغيل .

لي التحميل: أضغط هناء
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة